36

مادة 36: حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون

10‏/07‏/2011

الشريطية والقانون


الشريطية تعني (الاشخاص الذين يبيعون ويشترون دون وجه حق في الشوارع) هذا تعريف بسيط لهم .. فلاتوجد لديهم مكاتب ولا عقود ولا أي شيء آخر عبر أن النقود تتوفر لهم (لا ندري ما اذا كانت نقود أصلية ام مجرد غسيل أموال) عموما .. في الصورة أعلاه هو المدخل الرئيسي لبعض وكالات السيارات ومنها تويوتا ونسيان وسبارو وبورشة وجي ام سي وبعض الوكالات الاخرى .. وفي الصورة أيضا رجال (الشريطية) ينتظرون أي شخص يدخل الى الوكالات ويسألونه اذا يود بيع سيارته!
قبل فترة توجهت الى هناك لاجراء سيرفيس للسيارة وكان أحدهم يحمل (عشرات الدنانير) ويؤشر بيده لي اذا كنت أرغب ببيع السيارة وهي اشارة الى أن المال متوفرة لهم !
اذا كانت لديهم هذه الاموال (الضخمة) لشراء السيارات فلماذا لاتتوفر لديهم مكاتب؟ هناك قصص عديدة جرت عن نصب واحتيال وهناك قصص اخرى سمعتها عن النقود التي يتم تداولها بينهم .. بل سمعت أيضا ان الشرطة توجهت الى ذلك المكان مرات عديدة لوقف هذه الظاهرة .. ولكن يبدو أنه مثل (بسطات الافلام) لاحل لها!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق