36

مادة 36: حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون

31‏/03‏/2012

23‏/03‏/2012

أدوبي تصدر نسخة البيتا من Photoshop CS6




بعد إستعراض شركة أدوبي لمميزات وبعض التفاصيل عن النسخة الجديدة من الفوتوشوب الجديد في حزمة CS6 في بداية العام، اليوم تصدر النسخة البيتا من التطبيق والمتوفره بشكل مجاني للجميع لتجربتها. العديد من المميزات تم إضافتها للنسخة الجديدة من الفوتوشوب.
هناك العديد من التحسينات للخدمات السابقة مثل خاصية Content-Aware التي تقوم بإخفاء بعض العناصر في الصوره التي لا تريدها وايضاً هناك العديد من التحسينات الخاصة بواجهة المستخدم خصوصاً اهمها تبديلها بلون رصاصي واغمق من السابق وايضاً إعادة تحسين العديد من الأدوات الموجودة في السابق.
بعد الفاصل، فيديو من فريق فوتوشوب يستعرض بعض المزايا الجديدة الموجودة في فوتوشوب CS6 :



من المتوقع بأن يتم إصدار النسخة النهائية في منتصف هذا العام واسعارها كالتالي : 699 دولار للنسخة الجديدة و 199 دولار للترقية وان اردت نسخة الـ Extended ستكون 999 دولار و 399 دولار للترقية.

22‏/03‏/2012

ديج يلعب كاراتيه 18+


هذا فيديو توعوي عشان تنتبهون من خطر في الشوارع
مو كل من قالك في حمامة ترقص شرقي  او ديج يلعب كارتيه تلحقه


09‏/03‏/2012

جالاكسي إس 2 يحصل على الآيس كريم ساندوتش غداً




وأخيراً سيحصل أصحاب الجالاكسي إس 2 على تحديث أندرويد 4.0 (الآيس كريم ساندوتش)، وبسرعة غير متوقعة: غداً في العاشر من آذار/مارس، إذ كانت أفضل التوقعات تشير إلى الخامس عشر من مارس. سامسونج أكدت هذا قبل قليل في خبر نشرته على موقعها. وقالت بأن التحديث سيتوفر إما عن طريق تطبيق KIES 2.0 (حملة من هنا إن لم يكن موجوداً لديك)، أو عبر الهواء OTA.
على الأغلب ستستطيع التحديث عبر “كيز” بشكل أسرع، إذ قد تضطر للانتظار لبعض الوقت ريثما يصل التحديث الأوتوماتيكي عبر الهواء. لهذا جهز البرنامج، وجهز الوصلة وانتظر الأخبار السعيدة.
بالنسبة للميزات التي سيقدمها التحديث، فهي نفس الميزات المعروفة لأندرويد 4.0 مثل الفتح عن طريق الوجه faceunlock و Android Beam للمشاركة عبر NFC، وتعدد المهام بالأسلوب الجديد، وغير ذلك. ولم تذكر الشركة في موقعها شيئاً عن الجديد في واجهة TouchWiz، وذلك بحسب صفحة الأسئلة والأجوبة التي نشرتها حول التحديث.

08‏/03‏/2012

من سرق تقريداتي who stole my tweet




من سرق تقريداتي who stole my tweet … هذا هو اسم موقع رائع يكشف للمغردين من قام بسرقة تغريداتهم.

أدوبي تصدر Lightroom 4 للماك



درت اليوم ادوبي النسخة النهائية من برنامج فوتوشوب لايترووم 4 والتي كانت بوضع البيتا قبل فتره لمستخدمي الماك والويندوز ايضاً ولعل من اهم الأخبار لهذا الطرح هو تخفيض سعر الشراء 50% وبذلك بإمكانك شراء برنامج اللايترووم 4 بـ 149 دولار وإمكانية التحديث من النسخ السابقة بـ 79 دولار.







خاصية البحث بالإماكن الجديدة والتي تظهر الخريطة بناءاً على المواقع الجُغرافية للصور.
في النسخة الجديدة من اللايترووم تركز بشكل كبير على إظهار نتائج افضل للصور النهائية وايضاً آلية عمل افضل من النسخ السابقة ويُشير توم هاوقرتي، المسؤول في تطوير برنامج اللايترووم :
المصورون الفوتوغرافيون كان يطالبون بتحسين آلية العمل منذ مده وكانوا يعملون على إداوت عدة للوصول الى النتائج المطلوبة. الأن، بإمكاننا التنوية بأننا قمنا بتطوير آلية العمل بشكل كامل في النسخة الجديدة من اللايترووم.
النسخة الجديد الأن اصبحت تتعامل بشكل افضل مع الصور الفوتوغرافية والفيديو بحيث هناك العديد من الكاميرات الرقمية DSLR تقوم بتصوير الفيديو واصبحت من آلية العمل للمصور الفوتوغرافي. النسخة الجديدة من اللايتروم تقوم بالتعامل مع الفيديوات كأنها صور فوتوغرافيه. من ضمن الخصائص الجديدة ايضاً هو تحسين آلية إظهار الشادو بشكل افضل وتحسين التعديلات الإساسية الموجودة في التطبيق. خاصية الكتب الموجودة اصبحت الأن تُعرض بشكل افضل وتُمكنك من طباعة صورك على هيئة كتب ايضاً. بالنسبة للفيديو، بإمكانك التحكم بطول الفيديو وايضاً تصدير بعض الفريمات من الفيديو وإمكانية المشاركة به للفيسبوك وفلكر بوضع H.264.
النسخة الجديدة تتطلب ماك يعمل بوضع 64 بت وبنظام ماك او اس اكس 10.6.8 او اعلى ويتطلب ايضاً ذاكره 2 قيقا بشكل ادنى وشاشة بوضوح 1024×768 او اعلى.
شاهد الفيديو التعريفي للنسخة الجديدة والتي تستعرض المزايا الجديدة بعد الفاصل :


للمزيد من المعلومات، بإمكانك زيارة موقع ادوبي وبإمكانك الشراء منه بـ 149$.

04‏/03‏/2012

البلدية: 300 دينار غرامة لمن يشوي على الواجهات البحرية وغيرها




(كونا) — أعلن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح فرض غرامات مادية تصل الى 300 دينار للمخالفين من مرتادي الواجهة البحرية من خلال قيامهم بالشواء في غير الاماكن المخصصة لذلك اضافة الى فرض غرامات مماثلة على الباعة المتجولين.
الخبر كامل في كونا : اضغط هنا

02‏/03‏/2012

w Canon 600EX-RT Speedlite: A Flash Powerhouse

By Boyd Hagen
Published Friday, March 2, 2012 - 12:00am

The 600EX-RT Speedlite, Canon’s newly announced successor to its cutting-edge 580EX II, enhances the best features of the 580EX II, and then throws in some fresh ingredients that sweeten your picture-taking experience.
First, in with the new: the 600EX-RT smoothly pivots into precise lighting control with a new wireless flash system using radio-wave communication that’s able to give you mastery over as many as five groups of flashes. To heat up your creative efforts, a new color filter holder is included that handles Canon as well as third-party gelatin filters—so, no more taping filters to your flash. To help you add color to juice up your next shot, a light orange and a dark orange filter are included.
Plenty of already-existing features have also been given a significant boost: the guide number jumps up to 197' at ISO 100, the zoom flash head now covers a significantly wider 20-200mm range (35mm format), and the updated AF assist beam is compatible with Canon’s new 61-point High Density Reticular AF. To make the 600EX-RT more nimble than its predecessor, a dot matrix LCD panel and backlit button deliver much better visibility for all flash controls. Redesigned hot shoe construction, increased dust and water resistance and improved body strength are built in. And the 600EX, of course, supports E-TTL II, which is highly effective, especially with high-contrast subjects. The Canon 600EX-RT gives you one less thing to worry about at your next shoot.
Guide Number197' (60 m) at ISO 100
Zoom Head20-200mm
Swivel+/- 180°
Dimensions3.1 x 5.6 x 4.9" (7.87 x 14.22 x 12.44 cm)
Weight14.99 oz (425 g)

More images below

Canon Speedlite 600EX-RT - Main
Canon Speedlite 600EX-RT - Front
Canon Speedlite 600EX-RT - Side
Canon Speedlite 600EX-RT - Side
Canon Speedlite 600EX-RT - Rear
Canon Speedlite 600EX-RT - On Camera




هل التعريب الكامل لتويتر قام قريباً ..


صورة: جريدة قطرية تصف جريدة الوطن الكويتية بـ جريدة العفن



بعد نشر اشاعات حول قضية دهس و(هوشه) بين قطري وكويتي اثناء احتفالات الاعياد الوطنية .. جريدة الوطن القطرية تهاجم جريدة الوطن الكويتية وتصفها بالعفن