36

مادة 36: حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون

08‏/03‏/2012

أدوبي تصدر Lightroom 4 للماك



درت اليوم ادوبي النسخة النهائية من برنامج فوتوشوب لايترووم 4 والتي كانت بوضع البيتا قبل فتره لمستخدمي الماك والويندوز ايضاً ولعل من اهم الأخبار لهذا الطرح هو تخفيض سعر الشراء 50% وبذلك بإمكانك شراء برنامج اللايترووم 4 بـ 149 دولار وإمكانية التحديث من النسخ السابقة بـ 79 دولار.







خاصية البحث بالإماكن الجديدة والتي تظهر الخريطة بناءاً على المواقع الجُغرافية للصور.
في النسخة الجديدة من اللايترووم تركز بشكل كبير على إظهار نتائج افضل للصور النهائية وايضاً آلية عمل افضل من النسخ السابقة ويُشير توم هاوقرتي، المسؤول في تطوير برنامج اللايترووم :
المصورون الفوتوغرافيون كان يطالبون بتحسين آلية العمل منذ مده وكانوا يعملون على إداوت عدة للوصول الى النتائج المطلوبة. الأن، بإمكاننا التنوية بأننا قمنا بتطوير آلية العمل بشكل كامل في النسخة الجديدة من اللايترووم.
النسخة الجديد الأن اصبحت تتعامل بشكل افضل مع الصور الفوتوغرافية والفيديو بحيث هناك العديد من الكاميرات الرقمية DSLR تقوم بتصوير الفيديو واصبحت من آلية العمل للمصور الفوتوغرافي. النسخة الجديدة من اللايتروم تقوم بالتعامل مع الفيديوات كأنها صور فوتوغرافيه. من ضمن الخصائص الجديدة ايضاً هو تحسين آلية إظهار الشادو بشكل افضل وتحسين التعديلات الإساسية الموجودة في التطبيق. خاصية الكتب الموجودة اصبحت الأن تُعرض بشكل افضل وتُمكنك من طباعة صورك على هيئة كتب ايضاً. بالنسبة للفيديو، بإمكانك التحكم بطول الفيديو وايضاً تصدير بعض الفريمات من الفيديو وإمكانية المشاركة به للفيسبوك وفلكر بوضع H.264.
النسخة الجديدة تتطلب ماك يعمل بوضع 64 بت وبنظام ماك او اس اكس 10.6.8 او اعلى ويتطلب ايضاً ذاكره 2 قيقا بشكل ادنى وشاشة بوضوح 1024×768 او اعلى.
شاهد الفيديو التعريفي للنسخة الجديدة والتي تستعرض المزايا الجديدة بعد الفاصل :


للمزيد من المعلومات، بإمكانك زيارة موقع ادوبي وبإمكانك الشراء منه بـ 149$.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق