36

مادة 36: حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون

28‏/08‏/2011

حارس «ثانوية» بجنوب السرة يحول المدرسة إلى ناد رياضي؟!

كتب عبدالعزيز الفضلي:

استغل احد حراس امن المدارس التابعة لمنطقة جنوب السرة غياب الرقابة من قبل وزارة التربية في الاجازة الصيفية لصالحه حيث قام بتأجير صالة التربية البدنية على الشباب ليلا لاقامة مباريات لكرة القدم.
وفتح الحارس ابواب المدرسة وهي ثانوية للبنات مقابل اجر مادي 5 دنانير للمباراة الواحدة دون الاكتراث باللوائح والنظم، ناهيك عن ابلاغ المنطقة التعليمية بذلك بسبب التقاعد في الرقابة على حراس أمن المدارس.
واستغربت مصادر تربوية من هذه التصرفات غير المسؤولة التي تأتي من باب التقاعس لبعض المسؤولين في المناطق التعليمية، مطالبة بأهمية توفير فرص تفتيش على المدارس خلال الدوام الرسمي وكذلك العطل الرسمية وذلك لفرض هيبة القانون على الجميع.
وتساءلت: اذا كانت هذه تصرفات الحراس خلال العطلة الصيفية فما بالك بتصرفاتهم خلال فترة دوام بناتنا الطالبات؟
من جانبها قالت مديرة منطقة حولي التعليمية منى الصلال انه سيتم تحويل حارس المدرسة للشؤون القانونية للتحقيق معه بهذا الشأن، مشيرة الى انها ستتخذ قرارا بفصل الحارس عن العمل ليكون عبرة لأي شخص يستغل المدارس لاغراض غير قانونية ودون علم المنطقة.
وكشفت عن نية المنطقة بتشكيل فريق للقيام بحملة تفتيش مكثفة على حراس امن المدارس ليلا، مشددة على ان المنطقة تحرص على خلق اجواء تربوية بالمدارس سواء كان هناك دوام رسمي ام عطلة صيفية.
ولفتت الصلال الى اهمية التعاون بين افراد المجتمع والاسرة التربوية لاسيما في تلك التصرفات غير المسؤولة التي يجب ان يتم ابلاغ المنطقة بها وذلك للحد منها ومعاقبة المخطئين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق