36

مادة 36: حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون

29‏/02‏/2012

ابل ستعلن عن الايباد 3 في 7 مارس




لدينا شيء يجب ان تراه وتلمسه ٫٫٫ هذا ماكتب علي صورة إعلان عن الحدث في يوم ٧ مارس عن الايباد ٣ تسربت الكثير من الاشاعات عن مواصفاته ابرزها انه اسمك قليلا من السابق شاشة ريتنا عالية الوضوح معالج ربعي النواة دعم شبكات الجيل الرابع لكن كلها اقاويل قد يصدق اغلبها لننتظر الحدث بعد اسبوع ونرى٫
لي ملاحظه علي صورة الإعلان لايوجد زر الهوم قد تكون ابل ازالته بعد ماشاهدنا بالتحديث الاخير الجستر التنقل بين البرامج والرجوع للهوم باربع اصابع ولا اعتقد الجهاز بالاعلان يتم عرضه جانبيا بحيث لايظهر الهوم لننتظر

28‏/02‏/2012

صورة: وهكذا انتهت احتفالاتنا



في احد الشوارع تماما مثل بقية الشوارع الاخرى ! انتهينا من الاحتفالات!

مسجد فاطمة الزهراء في الكويت.. معلم إسلامي جميل




اختتم في الكويت بناء مسجد فاطمة الزهراء الذي يعد إلى جانب أهميته الدينية تحفة فنية معمارية رائعة استغرق تشييدها اربع سنوات.
هناك من يقول ان إحدى عجائب الدنيا السبع أنتقلت إلى الكويت ففي ضاحية عبدالله المبارك في العاصمة تم الانتهاء من بناء مسجد فاطمة الزهراء الشبيه بتاج محل المعلم التأريخي البارز في الهند . وجاءت فكرة بناء المسجد بهذا الشكل نتيجة اعجاب القائمين عليه بالمعلم التاريخي الهندي فتم نتفيذ هذا المشروع بعد موافقة السلطات الهندية.
يقول القائمون على المسجد ان الارض تبرع بها المغفور له الامير جابر الصباح اما تكاليف بنائه فجاءت من تبرعات فاعلي الخير.

26‏/02‏/2012

Alghunaim Photography Store



I’m really excited to post about this place since it’s about damn time we get a specialized photography store in Kuwait. Over the weekend I was planning to order a Think Tank bag from Amazon. I didn’t go through with the order since I was planning to go to Dubai today and figured I would get it from there. My trip got cancelled and I was going to order the bag tonight when I found out on twitter about Alghunaim Photography. Talk about the perfect timing!






Alghunaim Photography just recently opened up in Baitak Tower. They’re a small store but they’ve got some very cool brands including Think Tank bags, Manfrotto tripods and bags, National Geographic bags, Hoodman accessories, Black Rapid camera straps and more. They actually still have more brands on the way but even with what they have right now they’re already my favorite photography store.






The bag I was interested in was the Think Tank Retrospective 5. It’s a small shoulder bag that I wanted for my tiny Panasonic GX1 camera. It costs around KD40 on Amazon and with tax and shipping to Kuwait it was going to end up costing me at least KD50. At Alghunaim they’re selling it for just KD45! The owner is actually trying his best to match his prices to Amazon. With the Manfrotto items for example he told me his prices should be equal to that of Amazon which I think is great. They also have a lot of National Geographic bags although I didn’t spot the tiny one that’s popular with X100 owners.







Another interesting thing the owner is trying to do is create a used camera market. He wants to start displaying and selling used cameras in his store so if you have one you’re planning to sell you should pass by.
I really hope the store does well and I also hope the prices stay the same. They don’t have an online website yet but their store is easy to find and there is a ton of parking as well. They’re located in Baitak Tower in Kuwait City (facing Safat Square) and they’re on the ground floor opposite Starbucks. You can also call them on 99066601 or 90023334.
More pictures below.

24‏/02‏/2012

فليكر القادم سيكون أجمل

يتوقع أن يكون نهاية هذا الشهر موعد الاصلاحات التجميليلة والمقرر إطلاقها في موقع فليكر الشهير للصور حيث سيشمل التجميل واجهة العرض والردود وحتى طريقة الرفع التي موجودة الآن على شكل لنكات زرقاء من العهد الأول للإنترنت !! التصليحات هي خطوة جديدة في طريق الحفاظ على هذا الموقع الغني والقوي في ظل توارد أخبار متفرقة بالاستحواذ عليه من شركات منافسة كجوجل ومياكروسوفت التي طمعت بعد الخسائر الفادحة التي تتوالى على ياهو مما يهدد أكبر تجمع في الانرنت لمحبي الصور وعرضها ومجتمعاتها







04‏/02‏/2012

2012 ينطلق اليوم في شارع سالم المبارك@Halafebruary




ينطلق اليوم السبت كرنفال هلا فبراير 2012 في طلته الجديدة، ليواصل نجاحاته للدورة الثالثة عشرة كأكبر مهرجان تسويقي ترفيهي ثقافي واجتماعي ورياضي في الكويت، والذي تستمر انشطته حتى 29 من فبراير الجاري.
وأعدت اللجنة العليا للمهرجان احتفالا زاخرا بالبرامج والأنشطة، التي ستجذب العقول والألباب وتلم شمل الحضور الذي من المتوقع ان يفوق
الـ 100 ألف من المواطنين والوافدين من مختلف الأطياف والألوان، الذين يبحثون عن الترفيه والتسلية والمتعة. ودعا المنسق العام لمهرجان هلا فبراير 2012 وليد جاسم في تصريح صحافي المواطنين والوافدين الى حضور كرنفال الافتتاح للمهرجان في دورته الجديدة التي تنطلق اليوم السبت في شارع سالم المبارك.
وقال جاسم ان كرنفال هلا فبراير في دورته الثالثة عشرة سيشهد العديد من المفاجآت لتضفي جوا من البهجة والمتعة على كل أفراد الأسرة حيث أصبح علامة مميزة على خريطة المهرجانات السياحية والتسوق على الصعيد المحلي والخليجي والعربي، لافتا الى انه سيلبي ـ بإذن الله ـ طموحات وتطلعات أبناء الكويت في إضفاء جو غير تقليدي لأهل الكويت الطيبة.
واشار جاسم الى أن اللجنة العليا واصلت العمل ليلا ونهارا، لكي يخرج الكرنفال في أفضل صوره وفق الثوابت العامة والتقاليد الكويتية الأصيلة للكشف عن الوجه الحضاري المشرق للكويت، مؤكدا أن الكرنفال سيكون هدية اللجنة المنظمة للأسرة الكويتية خاصة الأطفال مما سيساهم في اقامة عرس سياحي واجتماعي واقتصادي سيكون عنصر جذب سياحي للكويت.
وقال جاسم ان الكرنفال سيبدأ من الساعة الواحدة ظهرا في شارع سالم المبارك في السالمية،لافتا الى أن اللجنة أعلنت حالة الطوارئ خلال 24 ساعة مع القيادات الأمنية لتنظيم حركة السير وتوفير المواقف للتيسير على الحضور لمتابعة فعاليات الكرنفال، لافتا الى أن الرعاة هذا العام سيتقدمون بهدايا وجوائز قيمة لرواد المهرجان بقيمة مليون دولار. وفي الإطار نفسه، كشفت رئيسة لجنة البرامج والأنشطة مدينة إسماعيل ان كرنفال هلا فبراير سيشهد اقامة العديد من العروض الفلكلورية والمسابقات والجوائز الفورية التي سيتم تقديمها للجمهور، لافتة الى ان الكرنفال سيشهد تواجد الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال، مما سيساهم في إخراج الكرنفال في أبهى صورة وسيشهد العديد من المفاجآت التي ستضفي جوا من البهجة والمرح والسرور على الجميع، مشيرة الى ان شارع سالم المبارك سوف يتحول الى تحفة ترفيهية حيث سيجد فيه المواطنون والوافدون كافة احتياجاتهم مما سيساهم في قضاء أمتع الأوقات.
وأوضحت ان المهرجان سيتضمن في مسيرة الافتتاح عروضا للفنون الشعبية والفلكلور الخليجي وعروضا عربية وعالمية واستعراضات موسيقية متنوعة تناسب جميع فئات المجتمع.
وذكر جاسم ان هناك مشاركة كبيرة من الهيئات والمؤسسات والسفارات الأجنبية العاملة في الكويت لإنجاح هذا الكرنفال الوطني، لافتا الى ان المهرجان سيتميز بتغطية إعلامية واسعة ونقل مباشر على الفضائيات الكويتية. وبينت إسماعيل ان الكرنفال سيشهد أيضا اكبر تجمع لجمعيات النفع العام ومعارض للهواة والفرق وفعاليات عالمية متميزة إضافة الى جوائز متنوعة للحضور مع التركيز على عالم الطفل في جميع المسابقات

03‏/02‏/2012

فيديو جديد | حدث قبل قليل بمجمع الافنيوز




حدث قبل قليل في مجمع الافنيوز








شركة زين ،، تبدع من جديد
قد تكون الفكرة مكرره لافكار شركات عالمية
لكنها جديدة في الكويت
و ردت الفعل واضحه
قوييييي
LOOOL

01‏/02‏/2012

قوات الأمن تطوق مقر قناة «سكوب»

إثر ورود معلومات عن دعوات لتوجه جموع غاضبة تجاهها حالياً






طوقت قوات الأمن مقر قناة «سكوب» إثر ورود معلومات عن دعوات لتوجه جموع غاضبة تجاهها، حيث تواجدت عشرات من آليات القوات الخاصة، وصلت أمام قناة «سكوب» تحسباً لتحرك جموع قبلية غاضبة تجاهها.

ورغم وجود رجال الأمن، استمر توافد عدد من ناخبي الدائرة الرابعة أمام قناة «سكوب» احتجاجاً على نقلها خطاب الجويهل، يقدر عددهم بنحو 50 شخصاً والعدد يتزايد.

ويأتي هذا على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها منطقة العديلية ليلة أمس، حيث تجمع آلاف من أبناء قبيلة مطير، قاموا بإحراق مقر مرشح الدائرة الثالثة محمد الجويهل، عقب ندوته.

============



القوات الخاصة تحاصر «سكوب»

كتب عبدالرزاق النجار:
حاصرت القوات الخاصة مساء أمس وقوة من مكافحة الشغب مبنى تلفزيون سكوب بعد تردد انباء عن تداعي بعض الشباب للتوجه من ندوة مسلم البراك في العارضية الى مبنى «سكوب» احتجاجاً على بثها ندوة الجويهل التي يرى ابناء قبيلة مطير انه تلفظ بالمساس عليهم.
وفيما لم يقترب من مبنى القناة في ظل وجود القوة الامنية احد لوحظ ان مجاميع من الشباب كانت تدور في المنطقة وتدخل الى مبنى الجمعية المجاور وتخرج منه على مرأى من القوات الامنية.
وكان عدد هؤلاء الشباب بدأ بحوالي 25 شابا ارتفع الى 50 ثم الى حوالي 80 شابا طالبتهم القوة الامنية بمغادرة المنطقة.