36

مادة 36: حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون

29‏/01‏/2012

تغطية معرض انفو كونيكت + اسعار الانترنت في جميع الشركات



قبل قليل تم افتتاح معرض انفو كونيكت بحضور وزير المواصلات .. المعرض الذي استبشر الجميع به خير ليشاهد العروض .. لكن يبدو ان الشركات المزودة للأنترنت بالكويت الاربع (فاست تيلكو + غلف نت + كيمز + كوالتي) قد اتفقت على توحيد الاسعار كما هي دون اي تخفيض .. ومن والواضح ان الاسعار متشابهه بالضبط بين الشركات الاربع .. قمت بعمل جدول لأسعار الانترنت بحسب السرعات والشركات.






المعرض ليس فقط لشركات الانترنت .. هناك العديد من الشركات الاخرى المشاركة مثل شركات الاتصالات و شوتايم وغيرة من الشركات المزودة للخدمات .. سأحاول تغطية المزيد في وقت لاحق ..

Info Connect 2012|| غدا معرض انفو كونكت



العنوان: معرض انفو كونكت
التاريخ:29.01.2012 – 04.02.2012
الصالة:القاعة رقم 5 , 6 , 7 , 8
الموقع : قاعة:القاعة رقم 5 , 6 , 7 , 8

27‏/01‏/2012

صورة : تنفيذ حكم إغلاق تويوتا الساير + إغلاق باب المعرض بحكم قضائي



بقوة القانون تم اغلاق معرض تويوتا الساير بعد الحكم القضائي الذي صدر قبل اسبوع بشكل نهائي بإغلاق شركة  الساير لمدة ٣ شهور ..

إغلاق مطعم (فتوش) ومطعم (الخالدية) بعد استخدامهم لحم غير صالح بإعداد الوجبات





اغلاق مطعمي (فتوش) ومطعم (الخالدية) .. في منطقه القصور إغلاقاً ادارياً ..   بسبب الغش التجاري واستخدام لحوم اغنام استراليه غير صالحه للأستخدام (منتهيه) .



24‏/01‏/2012

Asnan Tower Photography Contest || ‏ مسابقة عيادة اسنان لهواه التصوير




مسابقة لهواه التصوير
تقدمها عيادة اسنان



Site : Link

الملياردير قتيبه الغانم يستأجر هاكرز صيني ليخترق ايميل اخيه بسام الغانم



اتفق الملياردير الكويتي قتيبة الغانم مع هاكرز صيني عن طريق وسيط (محقق إلكتروني) ان يسرق ايميل اخيه بسام الغانم بتكلفة ٤٠٠ دولار للهاكرز .. لكن بعد ما قام الهاكرز بختراق الايميل قام بنشر بياناته على في الانترنت للجميع – المصدر

22‏/01‏/2012

وفاة الشيخ سعود الناصر الصباح



انتقل الى رحمة الله تعالى وزير الإعلام الاسبق الشيخ سعود الناصر الصباح ، مساء اليوم، عن عمر يناهز 68 عاما، وسيوارى جثمانه الثرى الساعة الثالثة والنصف عصر غد الاحد.

يقام العزاء في ديوان ابناء الشيخ سعود المحمد في السالمية، وانا لله وانا اليه راجعون.

نسأل الله له ولجميع موتى المسلمين الرحمة والمغفرة وان يعوض الامة بامثاله ويحفظ البقية المتبقية من العلماء..

عنوان العزاء: الرجال: ديوان ابناء الشيخ سعود محمد الصباح -السالمية - تليفون 25712999 النساء: قصر المسيلة - تليفون 25528888

17‏/01‏/2012

15‏/01‏/2012

Samsung Slate PC


Samsung Slate PC Intel Core i5, 4GB, 128GB, 11.6 LED HD, Win7 with Dock + Keyboard + Stylus



  • 11.6-inch Superbright Plus display 


  • 1.6 GHz Intel Core i5-2467M dual-core processor


  • 128 GB solid-state drive


  • 4GB of installed DDR3 RAM


  • Intel HD Graphics 3000


  • 2-megapixel front webcam


  • 3-megapixel rear webcam


  • Up to 7 hours of battery life


  • One USB 2.0 ports


  • U-HDMI port
















  • 499 KD
  • Limited Quantity Available

ديوان الخدمة يدعو المواطنات الكويتيات ( اليزا – ماريا – كوهرتاج – جلوريا ) لمراجعته غداً



لا اعرف اذا كان هذا الخبر المنقول في اكثر من ٤ صحف كويتية صحيح ام خطأ .. لكن كما هو مذكور في الاعلى جميع هذه الاسماء لكويتيات دعاهم الديوان غدا لستكمال اوراقهم .

Jaber AlAhmad AlJaber AlSabah || الذكر السادسة لرحيل المغفور له الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح




كلمات ظهـرة حزنـاً بذكـرى رحيل الشيـخ جـابر ..
رحم الله أب الكويت .. الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح وأسكنه فسيح جناته ..
بالفعل إفتقدناك يا جابر العثرات ..يا أميـر القلوب .. يا أب اليتاما ..
إفتقدنا السعاده المشتركه بيننا منذو رحيلك ..
إفتقدنا من يرشدنا إلى الصواب في أمور وطننا ..
إفقتدناك وبشده يا جابر الخيـر ..
رحمك الله يامن زرعت حبك في قلوب شعبك .. ..
رحمك الله يامن تتفاخر بك الشعوب الخليجيه قبل شعبك .. ..
رحمك الله يامن خلدت ذكراك في نفوسنا .. ..
“اليوم ذكرى رحيلك” ..
اليوم “نجدد ذكراك” بالدعا لك والرحمه عليك..
بالفعل إنا حزينون على رحيلك .. إفتقدناك وبشده .. أكررها مرارا وتكرارا إفتقدناك ياجابر ..
هذه هي السنه السادسة على رحيلك .. وهذه هي قلوبنا تعتصر حزنا عليك ..
أحبك الشعب صغارًا وكبراً فأنت رمز العطاء والإحسان ..
أنت من كان يقدم ولا ينتظر الرد ..
أنت من كان يفعل المستحيل لأجل سعادتنا ..
أنت من كان يسعى جاهدا لتطور ورقي شعبه ..
أنت من حافظ على أمورنا بالحكمه والرأي السديد ..
منذو رحيلك إلى هذه اللحظه وهـا أنت متواجد في قلوب شعبك ولم تغب لـ لحظه .. فـ رحمك الله ياجابر الأحمد ..
تعودنا على شوفك وعلينا يا صعب فرقاك
بالكويت الجسد باقي وفكرنا عايش (ن) وياك
 قبر المغفور له الشيخ جابر الاحمد الصباح طيب الله رثاه




منقول

13‏/01‏/2012

فيديو: هذا الزمان



فلم قصير من اخراج رامي الجابري وتمثيل عواطف حلمي




قال الله تعالى:
{وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا (25) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} {الإسراء/23-25}

12‏/01‏/2012

مسابقه Google العالمية للتصوير الفوتوغرافي




أطلقت Google مسابقتها العالمية للتصوير الفوتوغرافي والتي ترتبط بمعرض Saatchi للتصوير الفوتوغرافي في لندن ، وخصصت Google عشره تصنيفات للصور هي : ( الشخصيه ، الأكل ، السفر ، الموضة ، المغامرة ، الشارع ، الرياضة ، الصور الليلية ، تصوير الحركة و السكون ، أحداث الساعه من حولك)
المسابقه تنتهي أخر شهر يناير الحالي 31-1-2012 وستكون الجوائز كالتالي :
- جائز أفضل 100 صوره ستكون هاتف قوقل نيكسوس الجديد
- أفضل 10 صور سوف تُعرض لمده شهرين في معرض Saatchi في لندن مع صور كبار المصورين + رحله للمعرض في الافتتاح
- أفضل صوره سيتسنى لصاحبها السفر لرحلة العمر لمكان يختاره ويكون بصحبته مدرب تصوير محترف ليطور موهبه التصوير لديه
المسابقه مرتبطه بحسابك الشخصي في Google+
موقع المسابقة أضغط هُنا

08‏/01‏/2012

جامعة ميونيخ للتقنية تستبدل السلالم بـ (زحلاقيه)



من باب الابتكار والمتعة ابتكرت جامعة ميونيخ طريقة اخرى للنزول من الدور الرابع .. الطريقة اكثر متعة وسرعة .. هل يا ترا لو طبقت جامعة الكويت مثل هذه الفكرة سوف يستخدمها أحد ؟ (هذا اذا طبقتها اساسا) ..

عروض (زين) الجديدة على البلاكبيري



عروض زين الجديدة على خدمات البلاكبيري واعتقد بأنها الارخص حتى الان .. بـ 5 دنانير تحصل على كل خدمات البلاكبيري ماعدا الايميل !! أعتقد بأنه أفضل عرض حتى الان .. العرض يشمل الخطوط المفوترة والمسبقة الدفع

Blend it – The Avenues


خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضية توجهت الى مجمع الافنيوز وتحديدا بالقرب من ردهة المطاعم في المرحلة الاولى القريبة من السينما وإيكيا .. لم أشاهد من قبل محل Blend it ألمتخصص بالعصائر والميلك شيك وغيرها .. أعتقد بأنه أخذ مكان محل آخر لا أتذكر اسمه .. يقدم Blend it مجموعة كبيرة جدا من خلطات الشيك وأغلبها مع الكاكاو منها الاوريو والبندق وغيرها

موقع يهودي: دول الخليج تستعد لحرب أمريكية - إيرانية

بريطانيا تحذر إيران بإرسال أقوى مدمراتها إلى الخليج






كتب نبيل زلف:
في تطور أثار اهتمام المراقبين، كشف موقع «جويش ايندي» الالكتروني اليهودي أن جيوش المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي اتخذت حالة استعداد قصوى يوم الخميس الماضي الخامس من يناير، وذلك تحسباً لرد واشنطن على التهديدات الإيرانية الأخيرة التي أعلنت طهران فيها أنها سوف ترد بـ«قوة شاملة» إذا ما حاولت حاملة الطائرات الأمريكية «يو إس إس ستينيس» العودة من جديد إلى الخليج، وكان البرلمان الإيراني قد بدأ يوم الاربعاء مناقشة لإصدار مشروع قانوني يقضي بمنع السفن الحربية الأجنبية من دخول الخليج دون موافقة طهران.
وتقول مصادر واشنطن إن المملكة العربية السعودية حذرت إدارة أوباما بأن الزعماء الايرانيين جادون فيما يقولون وأنهم يريدون إثارة اشتباك مسلح مع الولايات المتحدة في المكان والزمان الملائم لهم بدلا من ترك المبادرة لواشنطن، ولهذا السبب يصعد المسؤولون الإيرانيون من نبرتهم العدائية الهجومية يومياً لاعتقادهم- على الرغم من أنهم أقل قوة من الأمريكيين- أنهم يستطيعون تحقيق قدر من النجاح في مواجهتهم العسكرية مع واشنطن تماما مثلما فعل حزب الله في حربه ضد إسرائيل عام 2006.
غير أن الإيرانيين يتوقعون أن يكون مثل هذا الصدام محدوداً، وذلك لأن كلا الطرفين لا يرغبان في الدخول بحرب شاملة.
ويقول الخبراء البريطانيون في تقييمهم للوضع السائد في الخليج إن المسألة الآن تتلخص في السؤال التالي: من سيتراجع أولا؟ فهل تتابع واشنطن تأكيد وزارة الدفاع الأمريكية بأن الوجود العسكري الأمريكي البحري في الخليج سوف يستمر كالعادة، كما كان عليه الأمر منذ عقود، أم تنفذ إيران تحذيراتها وتغلق مضيق هرمز لتمنع السفن الحربية الأمريكية من دخوله؟
لا شك أن الرئيس باراك أوباما لا يستطيع التنازل لإيران خاصة وأنه يخوض الآن حملة صعبة لاعادة انتخابه في نوفمبر 2012، كما ليس بمقدور طهران التي أطلقت العديد من التهديدات التراجع أيضا.
من هنا، تعيش المنطقة بأكملها الآن حالة توتر شديد بانتظار الخطوة التالية لاسيما أن كافة القوى الموجودة فيها هي الآن في أقصى درجات التأهب.
ولابد من الإشارة في هذا الإطار إلى أن وجود حاملة طائرات أمريكية واحدة في المنطقة لا يعني أن واشنطن مترددة في المحافظة على حرية الملاحة في مضيق هرمز والخليج، إذ لم تعد هناك حاجة لإرسال المزيد من مثل هذه الحاملات إلى هذا الممر المائي الملتهب في وقت تمتلك الولايات المتحدة فيه 5 قواعد جوية كبرى في المنطقة: اثنتان في الكويت، وواحدة في الإمارات، وواحدة في قطر، وأخرى في عُمان.
وفي شأن متصل، تعتزم بريطانيا إرسال أقوى سفنها الحربية إلى منطقة الخليج حسبما ذكرت صحيفة «ديلي تليغراف» البريطانية وذلك بالتزامن مع التهديدات التي أطلقتها إيران حول إغلاق مضيق هرمز.
وقالت الصحيفة إن المدمرة البريطانية «اتش أم اس ديرغ» التي ستكون منطقة الخليج أول مهمة لها مزودة بأحدث رادار بحري في العالم حيث لديه القدرة على تتبع تهديدات مزدوجة من الصواريخ والطائرات الحربية، مشيرة إلى أن قادة البحرية البريطانية يعتقدون أن نشر هذه المدمرة سوف يرسل رسالة هامة إلى الإيرانيين بسبب قوة النيران لهذه المدمرة والتكنولوجيا المتقدمة المزودة بها.
وقال الـ«ديلي تلغراف» إن السفينة ستغادر إلى المنطقة يوم الاربعاء وتضم طاقما مكونا من 190 فردا.

06‏/01‏/2012

New Nikon D4 Pro DSLR Camera

Make way for the new Nikon D4 digital SLR camera. This baby boasts an FX-format 16.2-megapixel CMOS Sensor for superior image quality. Its large 3.2" ultra-sharp 921,000-dot LCD monitor features automatic brightness control, adjusting visibility based on the environment to ensure bright, clear playback, menu browsing and Live View shooting.








The LCD gives you the power to enlarge images up to 46X for focus confirmation. EXPEED 3 optimized for still image and HD video capture ensures high color fidelity, fine tones and a high, expandable dynamic range. A quicker, more responsive 51-point autofocus system captures subjects in your choice of two ways: With the points working like a net to capture subjects in motion or concentrating on achieving pinpoint accuracy.






For challenging conditions and situations, the Nikon D4 allows you to drop from the standard ISO 100 down to ISO 50 equivalent, or conversely, increase sensitivity up to ISO 204800 equivalent. Wow. Shoot with confidence under virtually all lighting conditions. Enjoy full 1080p HD broadcast quality video at 30 or 24 fps in H.264/MPEG-4 AVC HD format, and record clips up to 29 minutes 59 seconds long. You can also see simultaneous Live View output on external monitors and record uncompressed video courtesy of the HDMI terminal.







Not one, but two Live View shooting modes are at your fingertips: Photography Live View and Movie Live View. Easily confirm exposure, white balance, monitor hue, histogram, focus mode, AF area mode and focusing accuracy. Nikon has separated flash compensation and exposure compensation in this camera to give you greater creative control.
You’re also sure to appreciate the dedicated Nikon Picture Control Button offering six preset options: Standard, Neutral, Vivid, Monochrome, Landscape and Portrait for still images and video. You also get nine customizable settings offering sophisticated and personalized color control. Time-lapse shooting enables you to capture a broad scope of subjects at blazing-fast speed. Face detection via the optical viewfinder and detailed scene analysis with the 91K-pixel RGB sensor allow for superb auto exposure, auto white balance detection, AF performance and i-TTL flash exposure.



The D4 sports an extremely durable magnesium alloy body with weather sealing, so you can confidently expect peak performance even in harsh environments. The camera’s shutter has been put to the test and has proven to be good for 400,000 cycles at extreme continuous burst rates over extended periods of time—so you need not worry about that, either.
The Nikon D4 is compatible with the WT-5A wireless transmitter: Transmit images to an FTP server or computer via Image transmission mode. In PC mode, operate the D4 with Camera Control Pro 2. There’s also an HTTP mode, enabling you to use a Web browser on your computer or smart phone, display thumbnails of images stored in the camera’s memory cards, or create slide shows, view images, manipulate simple camera controls for remote shooting, or even start live view shooting, including video recording.
A true power saver, the D4 runs on the new, compact and high-capacity EN-EL18 rechargeable Li-ion battery. You can count on extended battery life and the ability to capture roughly 2,600 images on a single charge. Convinced yet?  We look forward to getting our hands on a new D4 soon.


05‏/01‏/2012

Nikon’s D4 Outed Officially




Nikon D4 OutedNikon’s D4 has been confirmed. It looks very impressive on the spec sheet. I like the idea of illuminated function buttons. Hopefully we can select the colour. :)

  • Nikon D4 will have substantially lighter body
  • Available in February
  • Suggested retail price: $6,000
  • The ISO range is listed again as 100 to 102,400, expandable to 50 to 204,800.
  • 91,000-pixel RGB metering sensor
  • Face detection/recognition
  • 100% viewfinder coverage (obviously)
  • Illuminated function buttons
  • Dedicated video button
  • Includes H.264 B frame compression
  • Contrast detect AF in movie recording
  • Low-pass filter for video recording
  • Smooth aperture feature for video recording
  • Nikon D4 is not produced in Thailand
I find it very interesting that they’re going to get it to market before Canon gets the 1D X to us.

04‏/01‏/2012

ماهو مرض السحايا




طبعاً كلنا سمعنا إشاعة إنتشار مرض السحايا بمستشفى الفروانية وبأحد الأسواق، وأكدوا المسؤولين إنها إشاعة، واليوم حبيت أوضح لكم شنو هالمرض بالضبط
هو التهاب الأغشية الدماغية المغلفة للدماغ والحبل الشوكي. على الرغم من أن غالبية أسباب الإصابة تكون عدوى (بكيرية، فيروسية، فطرية وطفيلية) إلا أن هناك عوامل كيميائية وخلايا ورمية قد تسبب ذلك
هناك أكثر من نوع بكتيري يسبب التهاب السحايا، مثل بكتيريا تسمى نيسرية بنية وتوجد في أحيان كثيرة على شكل أزواج حيث تهاجم هذه البكتيريا أغشية الدماغ وتتكاثر في السائل الدماغي داخل هذه الأغشية.وتشبه أعراض هذا المرض في البداية أعراض الرشح العادي، ثم يتبعها صداع وحمى تسمى الحمى المخية الشوكية أو حمى البقع وتشنج في عضلات الرقبة والظهر. يصاب الإنسان أحيانا في الحالات الشديدة بفقدان السمع وفقدان الوعي ومن ثم الموت. وتحدث العدوى عن طريق استنشاق رذاذ الهواء الملوث بالبكتيريا، حيث تدخل بداية إلى الجهاز التنفسي وتتكاثر، ومن ثم تنتقل عن طريق الدم إلى الجهاز العصبي ،وبالتحديد إلى أغشية الدماغ، وتفرز السموم هناك ومن الظواهر الملفتة لهذه البكتيريا أنه يسهل إمتصاصها بوساطة كريات الدم البيضاء التي تتجمغ عند الأغشية الملتهبة وتعيش البكتيريا في المسالك الأنفية والأغشية المخية ومنها تنتشر أثناء الحديث أو السعال