36

مادة 36: حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون

30‏/11‏/2011

لووول لا تعليق يا سلوى المطيري!


جابر المبارك رئيسا للوزراء





تحديث // علمت "حياد" من مصادر موثوقة أنه تم التوافق على تعيين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيسا للوزراء خلفا للشيخ ناصر المحمد الذي قدم استقالته وحكومته أمس إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه، وتم قبولها.

واشارت المصادر إلى أن الشيخ ناصر المحمد سيحتفظ بلقب سمو وسيتبوأ منصبا رفيعا في الديوان الاميري سيتم استحداثه وهو منصب سيكون أعلى من منصب رئيس الوزراء في ترتيب الأسرة الحاكمة.

وأوضحت المصادر أن مرسوم تعيين الشيخ جابر المبارك برئاسة الحكومة سيصدر غدا الأربعاء ، من دون أن تستبعد "خطابا مهما" يُعلن غدا ايضا قبل صدور المرسوم يتم فيه- أي الخطاب- الإعلان عن حل مجلس الامة حلا دستوريا ودعوة الناخبين لاختيار مجلس جديد في 28 يناير المقبل.

وتحدثت المصادرذاتها عن معلومات لم يتسن لها التـأكد من صحتها ومفادها "أن حكومة الشيخ جابر المبارك سيشغل فيها الشيخ ناصر صباح الأحمد منصب نائب أول وزيرا للتنمية ، فضلا عن دخول شخصيات وطنية لامعة فيها من أمثال الدكتور أنس الرشيد والنائب السابق وليد الجري".

27‏/11‏/2011

سويسري يحقق حلم البشرية ويحلق فوق السحب!


عاد الطيار السويسري ايف روسي بعد عبوره بحر المانش وتحليقه فوق جبال غراند كانيون
ليدهشنا من جديد بطيارانه الاستعراضي فوق جبال الالب 



ماشاءالله ناس عندها روح المغامره مواحنا بس شاطرين بالمظاهرات والاضرابfrown
.واخيرا حلمك يا عباس بن فرناس تحقق

فيديو/ ظاهرة غيرعادية تسمى “بإصبع الموت”




نقدم لك اليوم ظاهرة طبيعية رائعة عن عملية تكون الكتل الثليجية تحت المياه (أو ما يتم تسميتها احيانا “اصبع الموت“) و التي تقتل كل ما يقف في طريقها فسبحان الخالق المبدع. هذه المشاهد التي ستشاهدونها تم تصويرها من قبل المصورين Hugh Miller و Doug Anderson لبرنامج “Frozen Planet” على قناة BBC البريطانية . في المشاهد تشاهدون كيف تتكون كتلة ثلجية من سطح البحر و حتى قعره مكونة شكل شبه حلزوني و عند وصولها الى قعر البحر فإنها تجمد ما حواليها قاتلة كل نوع من أنواع الحياة هناك. المسمى العلمي المعتمد لهذه الظاهرة هي brinicle .









ما يحصل هنا هو تكون الجليد نتيجة وجود فرق كبير بين درجة الحرارة فوق سطح البحر و بين المياه بالداخل
 و لحصول هذه الظاهرة يشترط أن تكون مياه البحر هادئة و هذا ما يجعلها دافئة بالداخل بينما السطح قارس البرودة.

26‏/11‏/2011

طريقة الدفع بفرايديز




كليت من فرايديز اليوم ولما حاسبت يابولي مكينة الكي نت وشخطت الكرت، بعدها طلبو مني الكرت وقالولي أنهم بياخذون رقم الكرت، خذو الكرت وراحو عند الكاشير، وردو يابولي ياه، شكيت بالسالفة لأن أول مرة ياخذون الكرت بعد ما أدفع ورحت سألت أحد المسؤولين وقالي إن هذا إجراء يديد عندهم، بعد ماتحاسبون بالكي نت عند طاولتكم يشخطون الكرت مرة ثانية عند الكاشير، لذا لزم التنويه على قولتهم

22‏/11‏/2011

47 مقتحماً.. إلى النيابة

ستخاطب مجلس الأمة لرفع حصانة النواب المشاركين في الاقتحام








الاتصال قبل الضبط والهاربون ستوجه لهم اتهامات إضافية

أبرز المطلوبين فهد الخنة وعباس الشعبي ومراسل قناة وصحفي بجريدة الكترونية وناصر الشعبي

تعميم الأسماء على المنافذ.. والتهم الموجهة إليهم أمن دولة وتكسير أبواب وتحطيم مرافق الدولة


كتب عبدالله النجار وعبدالرزاق النجار وابتسام سعيد:

أصدرت النيابة العامة المكلفة بالتحقيق في قضية مقتحمي مجلس الأمة يوم الأربعاء الماضي أوامرها لضبط وإحضار 47 شخصاً من المتورطين في الاقتحام بتهم تكسير وتحطيم وأمن دولة وكلفت الإدارة العامة للمباحث الجنائية بتنفيذ هذه الاوامر وتجري مشاورات حول الكتاب الذي سترسله الى مجلس الامة والذي ستطلب من خلاله رفع الحصانة عن النواب المتورطين والذين وردت اسماؤهم في التقرير الرسمي المرسل اليها من المباحث الجنائية وبعدما تعرفت على دور كل منهم من خلال الاقوال التي ادلى بها ضابط الواقعة والتحريات الخاصة التي قدمها للنيابة مساء امس الاول عندما كان وكيل النائب العام يجري التحقيق معه ويستمع لأقواله، ومن ابرز الاسماء المطلوب ضبطها واحضارها النائب السابق فهد الخنة وعباس الشعبي ومراسل قناة حديثة وصحافي في جريدة الكترونية وشخص يطلق عليه ايضا ناصر الشعبي، وقد علمت «الوطن» ان الادارة العامة للمباحث الجنائية شكلت فريقا ليقوم بتنفيذ مهام الضبط والاحضار وسيقوم في البداية بالاتصال هاتفيا بهؤلاء المطلوبين للحضور بهدوء وان رفض أي شخص الرد على الاتصال سيتم القبض عليه بالطرق المعروفة والمتبعة ومن يتوارى عن الانظار ولا يرد على الهاتف ستضاف الى اتهاماته المنظورة امام النيابة تهمة الهروب وسيكتب به تقرير يرفع للمسؤولين وسيصاحب اوامر الضبط والاحضار تعميم كافة الاسماء المطلوبة على المنافذ البرية والبحرية والجوية لمنع مغادرتهم البلاد قبل الامتثال لاوامر النيابة العامة وهي الجهة التي ستسمح لأي متهم بالسفر من عدمه بعد التحقيق معه، كما علمت «الوطن» ان هناك أسماء جديدة لمتورطين آخرين وردت حديثا للمباحث الجنائية وجار اجراء التحريات اللازمة عنهم.

موقع X-Cite إلكترونيات الغانم .. قريباً





شركة X-Cite إلكترونيات الغانم سابقا قامت بإصدار موقع إلكتروني لها بحيث يضم بضاعتها لـ تقوم بطلب شراء احدها من الموقع مباشرة وتصلك بنفس اليوم .. الموقع لم يتم اصدارة بشكل رسمي حتى الان لكن يبدو لي انهم يقومون بإجراء بعض التحسينات عليه قبل اصدارة بشكل رسمي ومباشر .. خطوة جميلة من x-cite ولو انها أتت متأخرة لكن خيرا من أن لا تأتي .. خصوصا ان شركة بحجم وإمكانيات الكترونيات الغانم من الضروربي ان يكون لها متجر إلكتروني خاص .. والان بنتظار الاصدار الرسمي للموقع لنقوم بتجربته وكتابة التجربة عن سرعة التوصيل والتعامل ..
يمكنكم زيارة الموقع التجريبي الان على هذا الرابط

20‏/11‏/2011

شعر لسالم سيارللأسف يصف حال الكويت الحين!




اي والله صح لسانك بكل  اللي تقوله للاسف هذا حالنا الحين
ماقول الا الله يحفظج يا كويت يا ديرة الخير من كل شر ومكروه
ويخلي لنا بابا صباح ويطول بعمره

17‏/11‏/2011

فيديو : تصوير شامل لـ أحداث ساحه الارادة




فيديو مدتة ٤٥ دقيقة يعتبر شامل لكل أحداث ساحة الارادة يوم الاربعاء ١٦-١١ .. من تصوير جريدة حياد الاخبارية

فيديو: تصوير المتظاهرين داخل قاعة عبدالله السالم



تصوير لإقتحام مجلس الامة من داخل قاعة عبدالله السالم

فيديو: مسلم البراك وبقية نواب مجلس الامة يجلسون في اعتصام مفتوح في ساحة الارادة



مسلم البراك وبقية نواب مجلس الامة يجلسون في اعتصام مفتوح في ساحة الارادة

فيديو: اشتباكات بين القوات الخاصة والمواطنين في ساحة الارادة



احداث مؤسفة لـ اشتباكات بين المواطنين والقوات الخاصه

14‏/11‏/2011

كاميرات بولارويد الفورية تعود من جديد





تعتبر تقنية الصور الفورية في عداد المنقرضة منذ وقف إنتاج كاميرا بولارويد الفورية والتي كانت منتشرة بشكل كبير في الثمانينات … لكن شركة بولارويد قررت تطوير نسخة جديدة من الكاميرا بعد أن انهالت على بولارويد طلبات من المغرمين بالكاميرا العريقة للحصول على ما تبقى في مخازنها من الكاميرا القديمة لتعود اليوم بنسخة جديدة هي Polaroid Z340 Instant Digital Cameraبمواصفات 14 ميغابيكسل وشاشة LCD 2.7 بوصة .
سعر الكاميرا الجديدة 300$ = 83 د.ك تقريبا.
لمزيد من المعلومات عن الكاميرا اضغط هنــا




إحالة سوري على أمن الدولة بـ"كاميرات" للتجسس





أحال رجال خفر السواحل وافدا سوريا على أمن الدولة بعد أن ألقوا القبض عليه على متن قارب "غالي" الثمن بالقرب من جزيرة فيلكا وبحوزته كاميرات حديثة تستخدم في أغراض التجسس.
 
ووفق مصدر أمني لـ"حياد" فإن "رجال خفر السواحل وفي ساعة متقدمة من ليل أول من أمس اشتبهوا في قارب غالي الثمن وبداخله شخص بالتدقيق على بياناته تبين أنه وافد سوري، باستجوابه عن سبب وجوده في هذا الوقت في هذا المكان أجاب بأنه يريد الاستمتاع بالجو الجميل في عرض البحر، الامر الذي دفع رجال خفر السواحل إلى تفتيشه".
 
وذكر المصدر أنه "بتفتيش الوافد السوري عثر بحوزته على عدد من كاميرات التصوير حديثة الصنع تستخدم في أعمال التجسس، وبسؤاله عن سبب وجودها معه لم يستطع ردا".
 
وأضاف المصدر "تم اقتياد الوافد السوري إلى أمن الدولة وجار التحقيق معه للوقوف على الأسباب الحقيقية لوجوده على قارب باهظ الثمن وبحوزته أدوات للتجسس".

13‏/11‏/2011

صورة – مخيم كبت امي



بدأ الشتاء وبدأ الناس بالخروج للبر و التخييم
واكثر شيء يسليني في الطريق في البر اسامي المخيمات
احدث الاسامي حاليا .. مخيم كبت امي

افتتاح محل فكتوريا سيكرت فرع الافنيوز



اثناء تسوقي اليوم في الافنيوز لاحظت افتتاح محلات فكتوريا سيكرت اخيرا
للاسف المحل يشتمل على قسم العطور والميك اب فقط ولا يشتمل قسم الملابس كما هو في امريكا

10‏/11‏/2011

انقطاع خدمة البلاك بيري في السعودية وعددٍ من الدول الأخرى


تعود بشكل متقطع.. و"موبايلي": مشكلة عالمية وحلها خلال ساعات

انقطاع خدمة البلاك بيري في السعودية وعددٍ من الدول الأخرى



سبق - الرياض: عادت خدمة مراسلات البلاك بيري للتوقف مجدداً في المملكة وعددٍ من الدول الأخرى, اليوم الأربعاء, حيث توقفت الخدمة لدى بعض المشتركين, ولم تُعرف أسباب التوقف, إلا أن الخدمة تعود بشكل متقطع, حيث تعمل لثوان معدودة, ثم تعود للتوقف من جديد.

وقالت شركة موبايلي عبر حسابها في تويتر: إن بعض العملاء سيواجهون مشاكل في استخدام خدمة البلاك بيري إلا أنها ستُحل خلال الساعات القادمة. وأضافت أن المشكلة عالمية وليست فقط في السعودية.

أما شركة الإتصالات السعودية فأخبرت عملاءها عن وجود تحديث لنظام خدمة بلاك بيري خلال الساعات القادمة, وأنه سيتم حل المشكلة, دون ذكر وقت معين للحل .

كما أن بعض المستخدمين في قطر والإمارات ولبنان ومصر ذكروا أنهم يواجهون ذات المشكلة في التوقف, الذي يُعيد الذكرى لمستخدمي البلاك بيري في التوقف الحاصل الشهر الماضي, الذي استمر عدة أيام, قبل أن تقوم شركتي الاتصالات السعودية وموبايلي بالإعلان عن منح مشتركيها تعويضات عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادة الشركتين .

06‏/11‏/2011

كل عام وانتم بخير




عيدكم مبارك وتهنئة من قلبي الى جميع زوار وقراء المدونة بمناسبة عيد الأضحى أعاده الله علينا جميعاً بالخير والعافية ، وأسأل الله القبول لـ حجاج بيت الله الحرام ونسأل الله أن يكتب لنا الحج في السنوات القادمة إن شاء الله .

03‏/11‏/2011

دورية تصفط .. دورية !!


بولاية ميامي بأمريكا .. دوريه فيها شرطيه صادت شرطي بدوريه ودايس على الخط السريع وصفطت راعي الدوريه وسحبت منه السياره !!
تعليق: لو بالكويت جان داسوا ويا بعض ؟



01‏/11‏/2011

ضباط سعوديين هبطو بالطائرة لأداء الصلاة بالشارع ثم اقلعو



نشرت صحيفة سبق السعودية صورة لمجموعة من الضباط السعوديين وهم يؤدون الصلاة على الأسفلت تحت شمس الصحراء اللاهبة, وبحسب الصحيفة فقد هبط هؤلاء الضباط بمروحتين من طراز “سيكورسكي إس – 434″ عندما حان وقت الصلاة لأدائها وسط جوٍ من الخشوع والسكينة دون الالتفات للهيب الأسفلت أو حرارة الشمس.

اجعل الكويت واحة خضراء اثناء فترة تخييمك



مشروع واحة الكويت لا ادري متى تم تأسيس هذا المشروع وكيف ومن القائمين عليه .. الا انه ينشر نصيحه بسيطه لمن يود التخييم في البر هذه السنة

فيديو: نسر يصطدم ويعلق بـ باراشوت مظلي وسط السماء



فيديو لـ مظلي روسي اصطدم عقاب في خيوط “الباراشوت” وكاد يسقط على الارض لولى انه استخدم مظلته الإحتياطية واضطر للهبوط بقوة على الاشجار لكنه هبط بسلام فوق جبال الهيملايا في الهند .